kafra

أول طفلة بالعالم تولد وفي جسدها أجسام مضادة لكورونا

سجلت ولاية فلوريدا الأمريكية ولادة أول طفلة لديها أجسام مضادة ضد مرض كورونا "كوفيد 19″، وذلك بعد تلقي الأم أحد لقاحات الفيروس قبل عدة أسابيع من ولادتها، بحسب ما نقلته صحيفة The hell الأمريكية، الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021.

قال الباحثون إن المرأة أنجبت فتاة "نشطة وصحية" بعد ثلاثة أسابيع من تلقيها لقاح كورونا، وقال التقرير الذي نشره أطباء الأطفال في مدينة بوكا راتون بولاية فلوريدا إن الباحثين قاموا بتحليل دم الطفلة من الحبل السري للطفل، ليتم اكتشاف وجود الأجسام المضادة في وقت الولادة.

يرى الباحثون أن هذا الأمر يعني أن الأجسام المضادة التي اكتسبتها الأم من اللقاح الذي تلقته خلال حملها، قد انتقلت إلى الجنين، وهو ما يعطي إمكانية الحماية والحد من مخاطر العدوى من فيروس كورونا للطفلة. 

ويعني ذلك أيضاً أن هذا الأمر إن نجح فعلاً سيكون له آثار كبيرة على جهود مكافحة الوباء، بحسب ما ذكرته صحيفة independent البريطانية.

على الرغم من ذلك، فإن التقرير الذي نُشر، لم يتم مراجعته بعد واعتماده بشكل رسمي، وهو ما دفع الأطباء الذين كتبوا التقرير إلى التأكيد على أن هناك حاجة لمزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الأطفال محميين من كورونا بهذه الأجسام المضادة بالفعل. 

إلا أن الطبيبين بول جيلبرت وتشاد رودنيك اللذين كتبا التقرير أكدا أن مقالهما قد تم قبوله للنشر، وأنهما ينتظران نشره بشكل رسمي.

كما أكد تشاد رودنيك أن هذه الحالة واحدة من بين الآلاف من الأطفال المولودين لأمهات، سيتم تطعيمهن خلال الأشهر العديدة المقبلة.